Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2480
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبقة, الشريف-
dc.contributor.authorدومي, سمراء-
dc.date.accessioned2022-10-16T08:46:48Z-
dc.date.available2022-10-16T08:46:48Z-
dc.date.issued2013-12-25-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2480-
dc.descriptionمقال نشر في مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك - المجلد 03 العدد 02 ص 50-82fr_FR
dc.description.abstractيؤكّد مفهوم التوجّه السوقي على التنافسية التي تعتمد على تحديد رغبات المستهلك أو العميل و حاجاته و تقديم المنتجات التي تتميّز عمّا يعرضه المنافسون أو أفضل منه. فمنذ الخمسينات من القرن الماضي و مفهوم التوجّه السوقي مازال موضع اهتمام ومثار جدل بين الباحثين والممارسين له، وخصوصا في الدول المتقدّمة صناعيا، و قد ركّز معظم النقاش حول مدى نجاحه كنموذج يمكن أن يحتذى به و كفلسفة لتوجيه إدارات المؤسسات نحو ممارسته فعليا من أجل مواجهة الظروف و التحديات البيئية المختلفة و استغلال الفرص المناسبة، و قد ازداد في الآونة الأخيرة الاهتمام بالبحث في مدى ممارسة التوجّه السوقي من قبل مختلف القطاعات الإنتاجية في الدول النامية، و ذلك لما تشهده هذه الدول من تحدّيات و ظروف تنافسية و بيئية صعبة.fr_FR
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisherkhazzartech الاقتصاد الصناعيfr_FR
dc.relation.ispartofseries03/02;-
dc.subjectالتسويقfr_FR
dc.subjectالتوجه التسويقىfr_FR
dc.subjectالتوجه نحو الزبونfr_FR
dc.titleالتوجه السوقي للمؤسسة الاقتصادية الجزائرية بين الضرورة والاختيار دراسة ميدانية لمجموعة من المؤسسات بولاية سطيفfr_FR
dc.typeArticlefr_FR
Collection(s) :العدد 02



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.