Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2355
Titre: حماية المستهلك من الإشهار المضلل للعلامة التجارية خلال التعاقد الالكتروني
Auteur(s): عبد الصمد, ريمة
Mots-clés: العلامة
المستهلك
التعاقد الالكتروني
الإشهار المضلل
ملكية صناعية
Date de publication: 19-jui-2021
Editeur: الحوكمة والقانون الاقتصادي
Collection/Numéro: 01/02;
Résumé: تعد العلامة التجارية أحد أهم عناصر الملكية الصناعية وأكثرها تأثيرا على المستهلك، فهي الأداة التي يميز بها العون الاقتصادي المنتج عن المنتجات الأخرى، كما تعد أداة لإعلان المستهلك من جهة أخرى. لكن قد يتعمد العون الاقتصادي لتضليل المستهلكين عن طريق الترويج لسلع تحمل علامات مقلدة أو سلع مغشوشة تحمل علامات أصلية أثناء التعاقد الالكتروني، هذا ما اضطر المشرع الجزائري الى سن قوانين لحماية العلامة التجارية وحماية المستهلك خلال التعاقد الالكتروني الا أن هذه القوانين لا تواكب التطور الحاصل، بل ولا توفر الحماية اللازمة للعلامة في البيئة التقليدية فكيف في بيئة افتراضية.
Description: مقال نشر في مجلة الحوكمة والقانون الاقتصادي المجلد 01 العدد02 ص 40-48
URI/URL: http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2355
Collection(s) :العدد02

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
حماية المستهلك من الإشهار المضلل للعلامة التجارية خلال التعاقد الالكتروني.pdffichier pdf872,56 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.