Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/1766
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorمعطر, بوعلام-
dc.date.accessioned2022-09-02T14:34:46Z-
dc.date.available2022-09-02T14:34:46Z-
dc.date.issued2016-09-15-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/1766-
dc.description.abstractيتمحور هذا البحث حول القراءة التي قدّمها (بيار بورديو) للآليات المنتهجة من أجل فرض ثقافة معينة، وتذويب ثقافة الآخر بمساهمة منه. حيث حاول توسيع مداخل السيطرة إلى ما يُعرف بالرأسمال الثقافي. ومن بين هذه الآليات المنظومة التربوية، إذ تعمل على ترسيخ النمط الاجتماعي السائد؛ فالثقافة المدرسية هي ثقافة الطبقة المسيطرة، لذلك فالمدرسة تمارس عنفا رمزيا، وهي ليست بريئة من التأثير السياسي والدولي.fr_FR
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisherالحوار الثقافيfr_FR
dc.relation.ispartofseries05;02-
dc.subjectالتعسف الثقافيfr_FR
dc.subjectالمدرسةfr_FR
dc.subjectبيار بورديوfr_FR
dc.titleأبجديات التسلط الثقافي من منظور بيار بورديو -المدرسة نموذجا-fr_FR
dc.typeArticlefr_FR
Collection(s) :Articles

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
أبجديات التسلط الثقافي من منظور بيار بورديو -المدرسة نموذجا-.pdf137,99 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.