Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/1722
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorغـربـوج, حسـام الـديـن-
dc.date.accessioned2022-08-02T10:30:18Z-
dc.date.available2022-08-02T10:30:18Z-
dc.date.issued2017-06-10-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/1722-
dc.description.abstractيعتبر البيع بالمكافأة تقنية من التقنيات الترويجية التي يعتمد عليها الأعوان الاقتصاديون من أجل حثَ الزبائن على التعاقد والرفع من حجم مبيعاتهم، ولقد نظَم المشرَع هذه الممارسة لأوَل مرَة من خلال المادة التاسعة والخمسين من الأمر95/06 الملغى، والتي حلَت محلَها المادة السادسة عشر من القانون 04/02 الساري المفعول. وبالرجوع إلى هذه الأخيرة يتبيَن أن عمليات البيع بالمكافأة تدور بين الحظر كأصل عام والاباحة كاستثناء من هذا الأصل. كذلك وإلى جانب الإطار القانوني الذي جاءت به المادة السادسة عشر المشار إليها سالفا فإن عمليات البيع بالمكافأة تبقى تخضع أيضا لقواعد نزاهة وشفافية الممارسات التجارية، فضلا عن الأحكام العامة المنظَمة للبيوع الترويجية والتي تضمَنها المرسوم التنفيذي رقم 06/215 وهذا على اعتبار أن تقديم مكافآت مقابل التعاقد يعدَ تقنية من تقنيات هذه البيوع.fr_FR
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisherمجلة الباحث للدراسات الأكاديميةfr_FR
dc.relation.ispartofseries04/02;-
dc.subjectنزاهة الممارسات التجاريةfr_FR
dc.subjectالبيع بالمكافأةfr_FR
dc.titleالبيــع بالمكـافأة في التشـريـع الجـزائـري بيـن الحظـر والابـاحـة والتَنظيـمfr_FR
dc.typeArticlefr_FR
Collection(s) :Articles



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.