Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/1682
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorليلى قلاتي-
dc.date.accessioned2022-07-26T08:32:36Z-
dc.date.available2022-07-26T08:32:36Z-
dc.date.issued2018-12-01-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/1682-
dc.descriptionمقال نشر في جسور المعرفة المجلد 04 العدد 04 ص 348-359fr_FR
dc.description.abstractتعتبر ظاهرة التداخل اللغوي ظاهرة لسانية بامتياز فرضت وتفرض نفسها على الواقع اللغوي الاجتماعي إذ تعد من بين أهم مميزات اللغة التواصلية مما أهلها بأن تتواجد وبشكل جلى في كل المؤسسات الاجتماعية الرسمية وغير الرسمية . والمدرسة واحدة من هذه المؤسسات التي لم تشذ عن القاعدة، إذ أضحت ظاهرة التداخل اللغوي منتشرة في الوسط المدرسي مما جعلها من بين أهم القضايا التي أولاها الأخصائيون اهتمامهم سواء من حيث دراسة ماهيته وأسباب انتشاره أو على ما مدى تأثيره على الواقع التعليمي عموما وعن اللغة العربية الفصيحة خصوصا، مما يساهم دون شك في تشكيل شخصية المتعلم اللغوية. وهذا ما جعلني أحاول في هذه الورقة البحثية تسليط الضوء على هذا الموضوع الذي أراه من الأهمية بما كان أن يعالج من أجل محاولة إيجاد حلول لظاهرة تدني مستوى التحصيل اللغوي عند متعلمي المدرسة الجزائرية والذي دون شك ينعكس سلبا على بقية المواد الدراسية باعتبار اللغة العربية كفاءة عرضية. . The phenomenon of linguistic interference is a linguistic phenomenon characterized by excellence and impose itself on the social linguistic reality, which is one of the most important features of the language of communication, which enabled them to be present in a clear manner in all social institutions official and non-official. The school is one of these institutions that did not deviate from the rule. The phenomenon of linguistic interference became prevalent in the school environment, which made it one of the most important issues that the specialists raised their interest in terms of studying the nature and causes of its spread or how it affects the educational reality in general and the fluent Arabic language Especially, which undoubtedly contributes to the formation of the personality of the learner language. This is why I try to highlight in this paper the importance of what I would like to address in order to try to find solutions to the phenomenon of low level of linguistic achievement among Algerian school learners, which undoubtedly reflects negatively on the rest of the subjects, considering Arabic as an incidental efficiency.fr_FR
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisherجسور المعرفةfr_FR
dc.relation.ispartofseries04/04;-
dc.subjectاللغة العربيةfr_FR
dc.subjectالتداخل اللغويfr_FR
dc.subjectالازدواجية اللغويةfr_FR
dc.subjectالثنائية اللغويةfr_FR
dc.subjectالتعدد اللغويfr_FR
dc.subjectArabicfr_FR
dc.subjectLinguistic overlapfr_FR
dc.subjectbilingualismfr_FR
dc.subjectbilingualismfr_FR
dc.subjectMultilingualismfr_FR
dc.titleدواعي التداخل اللغوي وانعكاساته على تعلم اللغة العربية في المدرسة الجزائريةfr_FR
dc.title.alternativethe Reasons For Linguistic Interférence And Its Implications For Learning Arabic In The Algerian Schoolfr_FR
dc.typeArticlefr_FR
Collection(s) :Articles



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.