Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/1642
Titre: | أهم صعوبات الكتابة الشائعة في المرحلة الإبتدائية)-دراسة ميدانية ببعض المدارس الإبتدائية بولاية باتنة) |
Auteur(s): | خديجة بن فليس, فاطمة حمودي |
Mots-clés: | صعوبات تعلم الكتابة التلاميذ التعليم الابتدائي |
Date de publication: | 10-déc-2017 |
Editeur: | مجلة حقائق للدراسات النفسية والاجتماعية |
Collection/Numéro: | 02/08; |
Résumé: | تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن أهم صعوبات تعلم الكتابة المنتشرة في المرحلة الإبتدائية ، وقد أجريت الدراسة على عينة من تلاميذ التعليم الابتدائي في السنوات الأولى، الثانية، الثالثة ،حيث تم تشخيص هذه الصعوبا ت باستخدام عدة أدوات (المقابلات ، الملاحظة ، الاختبارات.....)وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية : - تعاني نسبة معينة من تلاميذ المرحلة الإبتدائية من صعوبات في الكتابة - لا توجد فروق بين الجنسين من التلاميذ في صعوبات تعلم الكتابة . - لا توجد فروق في صعوبات التعلم بين التلاميذ الذين إلتحقوا بالمدرسة في سن الخامسة وأقرانهم الذين إلتحقوا في سن السادسة . وانطلاقا من هذه النتائج نوصي بإعادة النظر في طرق تدريس اللغة والخط تحديدا للتلاميذ قبل المدرسة وبعد إلتحاقهم بالمدرسة . |
Description: | مقال نشر في مجلة حقائق للدراسات النفسية والاجتماعية المجلد 02 العدد 08 ص 30-40 |
URI/URL: | http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/1642 |
Collection(s) : | Articles |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
(أهم صعوبات الكتابة الشائعة في المرحلة الإبتدائية) -دراسة ميدانية ببعض المدارس الإبتدائية بولاية باتنة.pdf | 1 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.