Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/1642
Titre: أهم صعوبات الكتابة الشائعة في المرحلة الإبتدائية)-دراسة ميدانية ببعض المدارس الإبتدائية بولاية باتنة)
Auteur(s): خديجة بن فليس, فاطمة حمودي
Mots-clés: صعوبات تعلم الكتابة
التلاميذ
التعليم الابتدائي
Date de publication: 10-déc-2017
Editeur: مجلة حقائق للدراسات النفسية والاجتماعية
Collection/Numéro: 02/08;
Résumé: تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن أهم صعوبات تعلم الكتابة المنتشرة في المرحلة الإبتدائية ، وقد أجريت الدراسة على عينة من تلاميذ التعليم الابتدائي في السنوات الأولى، الثانية، الثالثة ،حيث تم تشخيص هذه الصعوبا ت باستخدام عدة أدوات (المقابلات ، الملاحظة ، الاختبارات.....)وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية : - تعاني نسبة معينة من تلاميذ المرحلة الإبتدائية من صعوبات في الكتابة - لا توجد فروق بين الجنسين من التلاميذ في صعوبات تعلم الكتابة . - لا توجد فروق في صعوبات التعلم بين التلاميذ الذين إلتحقوا بالمدرسة في سن الخامسة وأقرانهم الذين إلتحقوا في سن السادسة . وانطلاقا من هذه النتائج نوصي بإعادة النظر في طرق تدريس اللغة والخط تحديدا للتلاميذ قبل المدرسة وبعد إلتحاقهم بالمدرسة .
Description: مقال نشر في مجلة حقائق للدراسات النفسية والاجتماعية المجلد 02 العدد 08 ص 30-40
URI/URL: http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/1642
Collection(s) :Articles



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.